احصل على خصم 20% عند شرائك من الموقع.

ajaccio

متجر ساعات اجاكسيو عالم من الماركات والرقي. اقتني ساعتك الأن وكن الأفخم من بين الجميع

0
سلة التسوق الخاصة بك

التاريخ والتطور التقني للساعات عبر العصور

التاريخ والتطور التقني للساعات عبر العصور

لطالما كان للناس تاريخ طويل في تتبع الوقت. تم استخدام الساعات الشمسية والساعات المائية لتتبع مرور الوقت قبل تقديم أول حركة ميكانيكية في القرن الثالث عشر الميلادي. من المهم فهم تاريخ الساعات الميكانيكية وتطورها إلى ساعات اليد الحديثة التي نرتديها اليوم.

تاريخ حركات الساعة الميكانيكية الأولى

في تاريخ موجز لصنع الساعة، تم اختراع أول ساعة ميكانيكية في إنجلترا عام 1275 كمكرر للدقائق، بدون قر، في كاتدرائية سالزبوري. اتبعت إيطاليا هذا التطور بثلاث ساعات جديدة؛ ساعة فلكية، ورنين بالساعة، وإصدار أكثر قوة بعد الساعات وشروق الشمس وأيام الشهر.

التاريخ والتطور التقني للساعات عبر العصور

أفضل 10 ساعات فاخرة للاستثمار في عام 2023

تم إنشاء هذه الساعات الأولى من قبل حداد لديهم القدرة على ثني وتشكيل الحديد في 13 و 1400. لقد صنعوا أجراسًا يمكن سماعها في جميع أنحاء المنزل والمدينة، ولا تتطلب قرصًا لقراءة الوقت. تمت الإشارة إلى ساعة الجيب الأولى في عام 1462 على أنها “ساعة جيب”.

ولادة صناعة الساعات السويسرية وساعات الجيب
في منتصف القرن السادس عشر ، ولدت صناعة الساعات السويسرية. أصبحت المواد الجديدة مثل النحاس والبرونز والفضة مواتية. كان أحد أكبر العوامل في صناعة الساعات هو الحظر المفروض على المجوهرات من قبل المصلح جون كالفن. قاد هذا صائغي المجوهرات إلى تعلم تجارة جديدة: صناعة الساعات.

أصبحت ساعات الجيب عنصرًا أساسيًا في خزانة ملابس الرجل، حيث ظهرت لأول مرة ساعة فقط حتى تمت إضافة عقرب الدقائق في عام 1680. عادةً ما كانت هذه الساعات المحمولة تُلبس حول العنق كقلادة، لكن تشارلز الثاني ملك إنجلترا شاع الصدري الذي سمح بمزيد من الحماية للساعة. ساعة محمولة تتحول إلى ساعة الجيب.

في الأصل، لم يكن هناك زجاج يحمي الاتصال الهاتفي. تم تصميم العلب المفصلية ذات الهيكل العظمي المعقد لحماية اليدين مع الاستمرار في إظهار الوقت حتى أصبح الزجاج شائعًا في أوائل القرن السابع عشر.

خلال هذا التطور، لم تكن ساعة اليد كما نعرفها اليوم شائعة أو تُشاهد بانتظام، في الواقع، كانت أزياء النساء هي التي ساعدت في انتشار ارتداء المعصم.

أول ساعة يد في العالم

التاريخ والتطور التقني للساعات عبر العصور

يمكن أن تُنسب أول ساعة يد إلى أبراهام-لويس بريجيه، المصممة لملكة نابولي في عام 1810 باعتبارها “مكررًا مستطيل الشكل للسوار”. أدى هذا التطور إلى نموذج بريجيه الحديث، رين دي نابولي.

في عام 1868، كان لدى الكونتيسة Koscowicz المجرية أيضًا ساعة سوار، هذه المرة من قبل الشركة المصنعة المعروفة، Patek Philippe.

كانت النساء أكثر عرضة لارتداء هذه الساعات لأن وجودها على المعصم جعلها أكثر عرضة للعوامل الجوية، وهو سبب آخر لارتداء الرجال لساعة الجيب.

الإنتاج الضخم الذي يعود بالفائدة على صناعة الساعات

التاريخ والتطور التقني للساعات عبر العصور

شهد القرن التاسع عشر أيضًا تطورًا في التكنولوجيا، وكان من أبرزها الإنتاج الضخم. بينما شهد لأول مرة شعبية في الولايات المتحدة من قبل شركة Waltham Watch، سمح التطوير بمواد أرخص وميكانيكا جديدة في اللف، مما فتح صناعة الساعات للناس العاديين.

التأثير العسكري في الترويج لساعات اليد

شهدت أواخر الثمانينيات من القرن التاسع عشر ساعات معصم جيرارد بيريجو ذات الإنتاج الضخم لضباط البحرية الألمانية. تم تكليف لويس كارتييه أيضًا بإيجاد بديل لساعة جيب للطيار البرازيلي ألبرتو سانتوس دومون. تم تطوير نموذج كارتييه سانتوس في عام 1904 ليلائم احتياجات التحكم في الضوابط ولكن أيضًا القدرة على تحديد وقت الرحلات.

أدت الحرب العالمية الأولى إلى انتشار ساعة اليد للجندي. لن تسمح ساعة الجيب للجندي بحمل المعدات مع مراقبة الوقت، وهو عامل مهم في التخطيط. نتيجة لذلك، تم إنشاء ساعات الخندق، والتي كانت عبارة عن ساعات على حزام معصم مصنوع من حركات ساعة الجيب. طُلب من الجنود شراء ساعاتهم الخاصة وأصبحوا جزءًا من مجموعة الضباط لجبهة الحرب. كان لصانعي الساعات الحرية في التصميم بالطريقة التي يريدونها، مع متطلبات امتلاك ساعة يد مضيئة وكريستال غير قابل للكسر.

قامت شركات المشاهدة بإنشاء إعلانات في كل مكان للجندي لشراء نموذجها على منافس. بعد الحرب، وبعد أن يرتديها الجنود، رأى الجمهور فائدة ساعة اليد على ساعة الجيب.

التطور المستقبلي لساعات اليد

على مدى السنوات التي تلت الحرب العالمية الأولى، استمرت صناعة الساعات في الازدهار وصدرت اختراعات وبراءات اختراع جديدة. لم يتم تصميم أول ساعة أوتوماتيكية حتى عام 1923. قبل ذلك، بالنسبة لساعات الخندق، والساعات النسائية، والساعات الميكانيكية، تم استخدام نظام لف يدوي أو بدون مفتاح. تعرف على المزيد حول الاختلافات بين ساعات الرياح التلقائية واليدوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

0
YOUR CART
  • No products in the cart.